منتج للتنحيف يؤدّي إلى الموت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ac-%d9%84%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%ad%d9%8a%d9%81

أصدر الانتربول إنذاراً عالمياً من مادة غير قانونية (DNP) تُباع عبر الإنترنت بهدف التنحيف. تعرّض هذه المادة من يستخدمونها لخطر على صحتهم وحتى على حياتهم. فقد توفيت امرأة بعد استخدام هذا المنتج الذي يباع على شكل مسحوق، أو كبسولات أو كريم…

هذا الاسم (DNP : 2,4-dinitrophénol) لا يعني لكم شيئاً ربما، إلا أنه مادة غير قانونية قد تكون قاتلة، تستخدم كمنتج غذائي يساعد على اكتساب المزيد من العضلات. هذا ما يشير إليه الإنتربول. إنه خطير بما يكفي لتصدر أكبر منظمة شرطة دولية إنذاراً عالمياً حوله، فهو يُستعمل أيضاً في تصنيع بعض أنواع المتفجرات.

إن وفاة امرأة في المملكة المتحدة أطلقت عملية التحذير هذه. وكذلك، أصيبت امرأة فرنسية بمرض خطير بعد استهلاك هذه المادة.
كجزء من خطته لمكافحة المنشطات، يعمل الإنتربول مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي تحيل إليه معلومات إضافية بعد أن حصل مختبر معتمد من قبل الوكالة على عينة من هذا المنتج بعد الاستيلاء عليها في أستراليا.

خطر الجرعة الزائدة
يباع المنتج عادة على شكل مسحوق أصفر أو كبسولات أو كريم. وأضاف الانتربول: “انها مادة خطرة في حد ذاتها، وتزيد مخاطرها لأنها تُنتج في شروط إنتاج غير شرعية. في الواقع، هذه المادة لا تنتج إلا في المختبرات السرية التي لا تطبّق معايير النظافة. كما تُعرّض الشركات المصنعة لها المستهلكين لخطر الجرعة الزائدة بسبب افتقارها للخبرة.”
في ثلاثينات القرن الماضي استخدمت مادة DNP لتحفيز عملية الأيض وإنزال الوزن لكنها سُحبت من التداول بعد أن تسببت بعدد من الوفيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.