4 علاجات طبيعية وسهلة التحضير للتخلص من الإمساك نهائياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التخلص من الامساك

علاجات الطب الشعبي المضادة للإمساك

الإمساك مشكلة مرضية مزمنة تصيب النساء أكثر. لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات الشعبية القديمة للتخلص منه. في الواقع، الكثير من النباتات والفواكه والخضار لديها خصائص مسهلة، يكفي أن تستخدموها بقليل من الصبر والأناة.

التين المضاد للإمساك

انقعوا 3 أو 4 تينات مجففة في الماء طوال الليل. في الصباح، صفّوها من الماء، ثم اهرسوها بواسطة شوكة وامزجوها مع ملعقتين كبيرتين من العسل ( عسل النبق هو الأكثر فعالية في هذه الحالة ). تناولوا هذه الوصفة صباحاً مع الفطور.

قشور البرتقال لمحاربة الإمساك

في المساء، قشروا برتقالة من الزراعة العضوية ( بدون مواد كيميائية )، واحتفظوا بالقشور. اغلوا هذه القشور في وعاء مملوء بالماء لمدة 30 دقيقة قبل أن تصفّوها. ضعوا ليتر ماء في طنجرة مع 4 ملاعق من السكر البني. اغلوها، ثم أضيفوا القشور. اتركوها تغلي 20 دقيقة ثم صفّوها وجففوا قشور البرتقال في طبق مغطى طوال الليل.

كلوها في اليوم التالي صباحاً قبل الأكل.

وصفة الدكتور Carton لمحاربة الإمساك

شقوا بضعة خوخات ( برقوق ) مجففة حتى النواة وذلك بشكل طولي، انقعوها في الماء حتى تطرى، ثم اسلقوها على النار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، مع تغيير الماء ثلاث مرات في خلال السلق ( أفرغوا الماء واستبدلوه بالماء الساخن ). كلوها صباحاً على الريق ( حوالى10 ). بفضل طريقة التحضير هذه، نزيل السكر والأحماض من الخوخ وتبقى ألياف السليلوز آلتي تفتح الأمعاء وفي نفس الوقت تُمارس تأثيراً مفيداً على الكبد.

زهورات تحضير منزلي مضادة للإمساك

امزجوا 20 غ من لُب التمر هندي في ليتر من الماء البارد. سخنوه حتى درجة الغليان، ثم صفوه واشربوه ساخناً أو بارداً بمعدل 3 أكواب في اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.