17 نصيحة وحيلة في الطبخ لا تعرفونها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حيل في الطبخ

حيل في الطبخ:

الاهتمام بالمطبخ ليست دائماً عملية سهلة. بين تحضير الأطباق والجلي، بعض النصائح والحيل قد تكون الحل المنشود لتوفير الوقت والجهد.
إليكم 17 نصيحة وحيلة سوف تجعل هذا الجهد اليومي أسهل وألطف.

1. اكسبوا مساحة إضافية في الثلاجة

حيل في الطبخ

بعد أن قمتم بجولة التسوق، امتلأت بالطبع ثلاجتكم لدرجة لم يبق مكان لبقية الأغراض. لتكسبوا مساحة إضافية، ضعوها في أكياس التجليد بدل أن تستخدموا الصحون والأوعية ثم ضعوها فوق بعضها البعض.

2. استعملي وعاءً خاصاً لتسهيل عملك

حيل في الطبخ

عندما تكونين بصدد تحضير طبق معين، استخدمي طبقاً كبديل مؤقت عن وعاء القمامة لتتفادي التحرك ذهاباً وإياباً لترمي الفضلات. هذا يجعلك تكسبين الوقت وتحافظين على مطبخك نظيفاً.

3. قطعوا اللحم بسهولة أكبر

حيل في الطبخ

لتقطيع اللحم إلى قطع بسهولة أكبر، ضعوها في الثلاجة بضع دقائق حتى يتجمد نصفها. انتبهوا لئلا تتركوا اللحم لوقت طويل لانه قد يتجمد بشكل كامل. بعد هذه الحيلة، ستلاحظون أن تقطيع اللحم سيصبح أسهل.

4. قشروا الزنجبيل بملعقة

حيل في الطبخ

استبدلي السكين بالملعقة إذا أردت أن تقشري الزنجبيل الطازج. ستلاحظين أن هذا أسهل كثيراً. يكفي أن تحكّي الملعقة بالقشرة.
ستتداخل الملعقة بشكل كامل في الأماكن والزوايا التي لا تستطيع السكين الوصول إليها.

5. انزعوا قشر البيض بسهولة

حيل في الطبخ

يحدث أحياناً عندما تكسرين البيض، أن يبقى بعض القشور في الوعاء أو المقلاة وتصبح إزالتها صعبة. لإزالة هذه القشور الصغيرة، استخدمي نصف قشرة بيضة وستخرج بسهولة. هذه الحيلة أسهل من وضع أصابعك في المقلاة الساخنة.

6. تقشير البيضة القاسية بسهولة

حيل في الطبخ

تقشير بيضة قاسية يمكن أن يستغرق بعض الوقت. يمكنكم في هذه الحالة إضافة بضع نقاط من الخل أو من بيكربونات الصودا إلى الماء الساخن وأنتم تسلقون البيض. بعد أن يبرد البيض، سيصبح تقشيره أسهل.

7. سبراي الخل

حيل في الطبخ

لا تترددوا في إضافة الخل إلى سلطاتكم، إنه مفيد للصحة. لتجعلوا هذا أسهل، ضعوا الخل في قنينة رذاذة ( سبراي ) ورشوا منه على أطباقكم. لن تحتاجوا حتى لخلط مكونات السلطة.

8. دعوا الموز ينضج بسرعة

حيل في الطبخ

من الأفضل دائماً شراء الموز قبل أن ينضج لتحافظوا عليه وقتاً أطول. لكن إذا أردتم أن تجعلوه ينضج بسرعة، ضعوه في فرن سخنتموه سلفاً حتى درجة حرارة 300° واتركوه من 20 إلى 30 دقيقة. النتيجة ستكون فورية.

9. اشتروا أغطية مناسبة لحاوياتكم

حيل في الطبخ

إذا كان عندكم مشكلة في التخزين وكان لديكم حاويات بدون أغطية، اشتروا أغطية بنفس لون الحاويات. ستحصلون هكذا على علب تضعون فيها ما بقي من غدائكم أو عشائكم.

10. جلدوا مشروبكم بشكل صحيح

حيل في الطبخ

قد تتذكرون ربما عندما كنتم صغاراً، أنكم كنتم تشترون الشراب المثلج وتقطعون طرفه بالمقص. ولكن المقص يصبح دبقاً بسبب الشراب. لتتفادوا هذا، ضعوا الكيس الصغير في الثلاجة بشكل عمودي، سينزل السائل إلى أسفل الكيس ويمكنكم أن تقصوه بدون مشكلة.

11. سخنوا المعجنات

حيل في الطبخ

لتتفادوا إخراج المعجنات كل دقيقة من الميكرووايف لتحركوها، ضعوها في وعاء عميق قليلاً. ستسخن المعجنات بشكل متساوٍ بدون تضييع وقت.

12. جلدوا المثلجات

حيل في الطبخ

لتقطعوا المثلجات بسهولة، ضعوا العلبة في كيس التجليد. هذه الحيلة ستساعدكم في الحفاظ على الهواء بارداً حول العلبة. تأكدوا من أن تفرغوا الكيس من الهواء قبل أن تضعوه في الثلاجة.

13. علقي الإسفنجات في ملقط الأوراق

حيل في الطبخ

بعد إن تستخدمي الإسفنجات، اتركيها تجف بتعليقها بملقط الأوراق. بهذه الطريقة، ستجف الإسفنجات بسهولة ولن تتعفن.

14. تفادي انسداد المجلى

حيل في الطبخ

لتتجنبي انسداد المجلى، اسكبي فيه الماء الساخن يومياً. ولن تحدث مشاكل.

15. احصلي على لوح تقطيع لا ينزلق

حيل في الطبخ

يمكن أن ينزلق لوح التقطيع بينما أنت منهمكة في عملك. قد يسقط كل شيء على الأرض، أو ما هو أسوأ، أن تجرحي نفسك. لتتفادي هذا، ضعي منشفة ورقية أو قماشية رطبة تحت لوح التقطيع. ستثبّت المنشفة اللوح في مكانه وتجعل عملك أسهل.

16. اصنعي كوباً للرحلات بنفسك

حيل في الطبخ

إذا كنت تسافرين مع أولاد، من المهم أن تحتفظي بمشروبهم بقربك لأنهم يحتاجونه. خذي كوبك وغطيه بنايلون شفاف. ثم اصنعي ثقباً في الوسط بواسطة قشة.

17. حافظي على الخس طازجاً

حيل في الطبخ

يمكن أن يفقد الخس نضارته بسهولة. لتتجنبي هذا، غلفيه بمنشفة ورقية لتمتص الرطوبة منه ولتحافظي عليه أطول مدة ممكنة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.